اخر تحديث | الجمعة 31 اكتوبر 2014 الساعة 00:30
أقلام حرة
حشد ميديا
اتفاقية الشراكة والسلام المبنية على مخرجات مؤتمر الحمار الوطني  (نص الاتفاقية)
ادب وثقافة
إستطلاع حشد
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً
خروج محطة مأرب عن الخدمة | عمل تخريبي استهدف الكهرباء في مداخل العاصمة التخريب يطال "الانترنت في اليمن " و قطاع الاتصالات قناة اليمن الفضائية تحاكم قناتي سهيل واليمن اليوم عبر الاثير ! الكشف عن ارهابي سعودي عاد من «غوانتانامو» والتحق بـ«قاعدة اليمن» ، ساهم في اختطاف الخالدي! الكليات العسكرية ( الحربية ، البحرية ، الطيران والدفاع) تستقبل دفعة جديدة من المقبولين في اجتماع غير اعتيادي : مكافحة الفساد تخاطب القائم بأعمال رئيس الحكومة بموجهات هامة ! من الجامعة العربية : اليمن تجدد ادانتها للارهاب الذي استهدف جيش مصر محافظ تعز يتحدث عن اسباب تفاقم المشاكل وارتفاع نسبة الجريمة برعاية مؤسسة التدريب والتنمية للمرأة والشباب : تواصل الحملة القومية لمناهضة العنف والارهاب بعدن صحيفة سعودية : الاستجابة لدعوة الرئيس هادي لاستعادة الدولة في اليمن
صالح هبرة: حل قضية صعدة تتلخص في تطبيق النقاط العشرين
الجمعة 5 ابريل 2013 23:40
صالح هبرة

حشد نت - أكد نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل ممثل أنصار الله "الحوثيين" في مؤتمر الحوار صالح هبرة ، أن الحوار هو الطريق الصحيح لمعالجة كل المشاكل والأزمات التي عصفت باليمن منذ مدة..مشيرا إلى أن قضية صعدة لا تنحصر جغرافيا بمحافظة صعدة بل هي قضية وطنية جامعة.

ونقلت يومية الثورة الرسمية عن هبرة ،أن لدى "أنصار الله" رؤية واضحة لحل قضية صعدة تتلخص في تطبيق النقاط العشرين وبدون استثناء بالإضافة إلى تضمين مخرجات الحوار ما يمنع عن اليمن التدخلات والوصاية الخارجية.. مؤكدا أن نجاح الحوار مرهون بمدى جدية القوى المشاركة في الحوار.. متمنيا من مؤتمر الحوار إنصافهم وإنصاف كل المظلومين في اليمن.

وأكد أن النية الصادقة وإخلاص المشاركين في الحوار أهم عوامل النجاه.. مشيرا إلى أن أهم ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار هي جدية الأطراف المشاركة في الحوار واقتناعهم بالمخرجات وكذلك تضمين مخرجات الحوار في الدستور القادم.

وشهدت جلسات مؤتمر الحوار الوطنى خلال الفترة الماضية حراكا ونقاشا وخلافا بين مكونات مؤتمر الحوار في اليمن على رئاسة فريق قضية صعدة، ثاني أهم قضايا المؤتمر الذي سيبحث إعداد دستور جديد بعد معالجة الأزمات الكبرى في اليمن المضطرب منذ أكثر من عامين.

وفشل أعضاء فريق قضية صعدة، وعددهم 50 من أصل 565 هم قوام مؤتمر الحوار، في التوصل إلى اتفاق بشأن انتخاب هيئة رئاسة الفريق، الذي ينتمي عشرة من أعضائه إلى جماعة الحوثي المسلحة، التي تهمين منذ سنوات على مناطق في شمال اليمن.

صفحة حشد نت على فيس بوك
إضافة تعليق
الاسم*
موضوع التعليق*
النص*