اخر تحديث | الخميس 24 ابريل 2014 الساعة 23:47
أقلام حرة
حشد ميديا
ملف الحوار الوطني في اليمن
ادب وثقافة
إستطلاع حشد
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً
اول تحقيق صحفي عن شركات الامن الخاصة في اليمن "حقائق تكشف لاول مره " أكثر من مأتي جندي وضابط تم نشرهم في قرية قراضة صبر _ تعز تفاصيل القصة المثيرة (صور): "مي وأمينة" و الطائرة السعودية الخاصة المرسلة لهن الى الحدود اليمنية ! الداخلية تحقق : لماذا قتل الاجنبي 2 من اليمنيين في صالون حلاقة بصنعاء؟ وزارة الداخلية اليمنية تشكل لجنة لتقصي الحقائق حول اشتباكات مرافقي " دويد - الاحمر" قراران جمهوريان: 82 شخصية قوام الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار ( الاسماء ) متى موعد الانتخابات ؟ حتى لا ينتهك الدستور..في ندوة بتونس ليبيا ازهار الربيع بقيادة الجنرال رودريغيز ووقوات "المارينز تصل مالطا . اشتباكات مسلحة بين مرافقي الشيخ نعمان دويد وحميد الأحمر البحرين: عودة سفراء التعاون إلى قطر مرتبط بالاتفاقية
صالح هبرة: حل قضية صعدة تتلخص في تطبيق النقاط العشرين
الجمعة 5 ابريل 2013 23:40
صالح هبرة

حشد نت - أكد نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل ممثل أنصار الله "الحوثيين" في مؤتمر الحوار صالح هبرة ، أن الحوار هو الطريق الصحيح لمعالجة كل المشاكل والأزمات التي عصفت باليمن منذ مدة..مشيرا إلى أن قضية صعدة لا تنحصر جغرافيا بمحافظة صعدة بل هي قضية وطنية جامعة.

ونقلت يومية الثورة الرسمية عن هبرة ،أن لدى "أنصار الله" رؤية واضحة لحل قضية صعدة تتلخص في تطبيق النقاط العشرين وبدون استثناء بالإضافة إلى تضمين مخرجات الحوار ما يمنع عن اليمن التدخلات والوصاية الخارجية.. مؤكدا أن نجاح الحوار مرهون بمدى جدية القوى المشاركة في الحوار.. متمنيا من مؤتمر الحوار إنصافهم وإنصاف كل المظلومين في اليمن.


وأكد أن النية الصادقة وإخلاص المشاركين في الحوار أهم عوامل النجاه.. مشيرا إلى أن أهم ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار هي جدية الأطراف المشاركة في الحوار واقتناعهم بالمخرجات وكذلك تضمين مخرجات الحوار في الدستور القادم.

وشهدت جلسات مؤتمر الحوار الوطنى خلال الفترة الماضية حراكا ونقاشا وخلافا بين مكونات مؤتمر الحوار في اليمن على رئاسة فريق قضية صعدة، ثاني أهم قضايا المؤتمر الذي سيبحث إعداد دستور جديد بعد معالجة الأزمات الكبرى في اليمن المضطرب منذ أكثر من عامين.

وفشل أعضاء فريق قضية صعدة، وعددهم 50 من أصل 565 هم قوام مؤتمر الحوار، في التوصل إلى اتفاق بشأن انتخاب هيئة رئاسة الفريق، الذي ينتمي عشرة من أعضائه إلى جماعة الحوثي المسلحة، التي تهمين منذ سنوات على مناطق في شمال اليمن.

صفحة حشد نت على فيس بوك
إضافة تعليق
الاسم*
موضوع التعليق*
النص*