اخر تحديث | الخميس 21 أغسطس 2014 الساعة 01:59
أقلام حرة
حشد ميديا
جائزة المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والاداب
ادب وثقافة
إستطلاع حشد
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً
اليوم :تظاهرات عارمة في عدة مدن يمنية تنديدا بإرهاب جماعة الحوثي الشيعية المسلحة نص البيان الصادر عن اللقاء الكبير والموسع برئاسة الرئيس هادي الرئيس هادي يضيق خناقات الحرب .. ويمنح الحوثي فرصة كبيرة وأخيرة ! أبناء تعز يحتشدون غداً لحماية الجمهورية ودعماً للاصطفاف الوطني والأمن والاستقرار والتنمية عناصر اجرامية تغتال المواطن عزيز الرعيني في مدينة يريم وتلوذ بالفرار الأكاديمية العسكرية العليا تستقبل الدورة السابعة حرب عليا والسادسة دفاع وطني أمنية العاصمة تنفي صحة معلومات وتدعو لتحري الدقة والموضوعية الناشط السياسي السقاف: اعترافات حوثية بحصار مسلح لصنعاء، والجنوب لن يتنازل عن حقه! وحدات للجيش على ضواحي صنعاء ..الجهوزية والانتظار للحظة الصفر ! منظمة مسيرة الحياة : بيان ادانة واستنكار لتصعيد الحوثي ودعوة للاصطفاف خلف القيادة السياسية
ابرز النجوم العرب الراحلين عام 2010
الأحد 12 ديسمبر 2010 22:49
ابرز النجوم العرب الراحلين عام 2010

القاهرة - رحاب عبد المحسن
حصد مرض السرطان أرواح 5 من ألمع النجوم العرب في 2010؛ في مقدمتهم نجم الكويت غانم الصالح، وأسامة أنور عكاشة السيناريست المصري.
وفيما كانت المطربة العراقية رباب في مقدمة 9 من قدامى الفنانين غيَّبتهم أمراض الشيخوخة عن الساحة؛ كان رامي الشمالي نجم "ستار أكاديمي"، وسامر إلياس بطل "كليبات" نانسي عجرم؛ أصغر المتوفَّيْن في الساحة الفنية 2010.
ومن أبرز النجوم العرب الذين رحلوا عن دنيانا متأثرين بمرض السرطان هم:
* غانم الصالح: نجم الكويت الذي توفي في 19 أكتوبر/تشرين الأول عن عمر ناهز 68 عامًا بعد صراع مع سرطان الرئة.
* عبد العزيز الحماد: الفنان السعودي الذي توفي 17 يونيو/حزيران؛ حيث كان يعاني من مرض "الليمفاوي" في اللثة.
* الجيلالي عمارنة: نجم الراي الجزائري، واسمه الحقيقي الجيلالي رزق الله، توفي عن عمرٍ ناهز 49 عامًا في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2010 بعد صراعٍ طويلٍ مع السرطان استمر قرابة 4 سنوات.
* عائشة مناف: الفنانة المغربية الشابة التي توفيت وهي في عمر 32 عامًا في أغسطس/آب الماضي متأثرة بالمرض اللعين.
* أسامة أنور عكاشة: الكاتب والسيناريست المصري الشهير، والذي توفي في مايو/أيار عن عمر 69 عامًا بعد صراع طويل مع سرطان الكلى.
أما الفنانون الذين رحلوا عن عالمنا بسبب الشيخوخة وأمراضها، فقد بلغ عددهم 9 فنانين عرب؛ هم:
* العربي زكال: الممثل الجزائري، والذي توفي في 17 سبتمبر/أيلول عن عمر ناهز 76 عامًا بعد صراع طويل مع مرض عضال؛ حيث كان يعاني من انهيار عصبي.
وجسَّد زكال دور "الفايد" في فيلم "خارجون عن القانون"، وأخيرًا شارك الراحل في الفيلم الجزائري - التونسي "شارع النخيل الجريح" مع المخرج التونسي طارق بن عمار.
* فيصل علوي: الفنان اليمني الذي توفي في 7 فبراير/شباط عن عمرٍ يناهز 61 عامًا، بعد عطاء طويل متنقلاً بين اليمن والسعودية ومناطق الخليج، وأقام فترة ليست طويلة في مدينة جدة.
* كلثوم: عميدة الممثلات الجزائريات، والتي توفيت في 12 نوفمبر/تشرين الثاني عن عمر يناهز 94 سنة.
* برلنتي عبد الحميد: فاتنة السينما المصرية في عقد الستينيات من القرن الماضي، وهي وزوجة المشير عبد الحكيم عامر قائد الجيش المصري في عهد الرئيس جمال عبد الناصر عامر، والتي توفيت عن 75 عامًا في 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري بعد إصابتها بجلطةٍ في المخ.
* صلاح السقا: رائد فن العرائس المصري ووالد الممثل الشاب أحمد السقا، والذي توفي في 25 سبتمبر/أيلول عن عمر ناهز 78 عامًا بعد إصابته بتوقف في وظائف الكلى، وتدهور في حالة القلب.
* نظيم شعراوي: الفنان المصري الشهير بدور رئيس محكمة مسرحية "شاهد مشافش حاجة"، والذي توفي في 30 يونيو/حزيران الجاري عن عمر يناهز 89 عامًا، بعد أن أصيب بضمور شديد في خلايا المخ أفقده الذاكرة والقدرة على الحركة.
* عبد الله فرغلي: الفنان المصري الشهير بدور "الملواني" مدير "مدرسة المشاغبين"، والذي توفي في 18 مايو/أيار عن عمر يناهز 82 عامًا إثر مشكلات في الجهاز التنفسي وفشل كلوي.
* يوسف درويش: أشهر كومبارس في الكويت، والذي توفي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عن عمر يناهز 69 عامًا.
* رباب: المطربة العراقية الشهيرة، والتي توفيت في 4 يوليو/تموز عن عمر 55 عامًا بعد أن أصيبت بنزيف حاد بالمخ أدخلها في غيبوبة تامة.
أما أصغر الوجوه التي توفيت في 2010، سواء بشكل مفاجئ أو نتيجة حادث، فهم:
* رامي الشمالي: الشاب اللبناني نجم برنامج "ستار أكاديمي" في نسخته السابعة، والذي توفي في 8 يوليو/تموز عن عمر 25 عامًا، إثر حادث سيارة على كوبري 6 أكتوبر في القاهرة.
* سامر إلياس: عارض الأزياء السوري وبطل "كليبات" المطربة اللبنانية نانسي عجرم، والذي توفي في الأسبوع الأول من شهر يناير/كانون الثاني عن عمرٍ ناهز الـ28 عامًا بسكتة دماغية من جراء استعماله جرعة هرمونات لنفخ عضلات جسمه.

صفحة حشد نت على فيس بوك
2010-12-14 13:17
1 الاسم : متابع
موضوع التعليق : ويوسف شاهين
لماذ نسيت الفنان المخرج يوسف شاهين
2011-02-09 22:14
2 الاسم : نامر
موضوع التعليق : غانم الصالح
رحمه الله وغمد روحة الينة
إضافة تعليق
الاسم*
موضوع التعليق*
النص*